0

السلام عليكم ورحمة الله

أعلنت شركة «جوجل» صاحبة محرك البحث الشهير أن نظام تشغيل «كروم» الموجه إلى أجهزة الكمبيوتر الدفترية «نت بوك» سيضم تقنيات أمن مدمجة جرى تصميمها لحماية المستخدمين من البرامج الضارة والتهديات المختلفة.

ونقل موقع «بي سي ورلد» المتخصص في مجال التقنية عن الشركة قولها إن طبيعة نظام «كروم» مفتوح المصدر، تسمح له باستقبال إفادات مطوري البرامج بشأن تصميم النظام الأمني.

وأضاف الموقع أن «جوجل» ستضيف نظاما موثوقا به يعرف اختصارا بـ «تي بي إم» من أجل الأمن فيما يتعلق بوحدات التخزين الرئيسية وعوامل الثقة المتعددة.

وتابع الموقع أن «كروم» سيحتوي على تقنيتي التحديث الألي و«ساند بوكس» التي تعرقلا تنزيل البرامج الضارة، بجانب ميزة «التصفح الآمن» التي من شأنها تحذير المستخدم قبل الدخول على المواقع المشكوك في احتوائها على البرامج الضارة.

وأضاف «بي سي ورلد» أن الشركة وفرت أيضا «وضع المطورين» عبر زر موضوع تحت البطارية من أجل ابتكار أفكار جديدة، غير أنه الوضع قد يفقد «كروم» بعض مميزاته الأمنية.

ومن المتوقع أن توفر «جوجل» إصدارا خاص بالمستخدمين العاديين بحلول نهاية العام، فضلا عن إصدار خاص بقطاع الأعمال يضم إمكانيات خاصة لإدارة الأعمال خلال العام المقبل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية .
الرابط الأصلي : هنـــــــــا .

تقبلوا تحياتي...

Dr.Virus
A Man From Another World
اسم المراجعه: «جوجل» تضم تقنيات أمن مدمجة لـ «كروم» الوصف: تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top