0

السلام عليكم ورحمة الله

بدأت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون" في تدريب موظفيها على على التسلل إلى أجهزة الكمبيوتر وشبكات الإنترنت الخاصة بالوزارة، في مسعى منها لمواجهة الهجمات المتزايدة التي يشنها القراصنة.

وقال جاي بافيسي، الذي اختار البنتاغون شركته للإشراف على تدريب عدد من موظفي الوزارة الذين يعملون في قطاعات مرتبطة بأمن الكمبيوتر، "حتى تتمكن من هزيمة القراصنة عليك أن تفكر مثلهم."

لكن البنتاغون لا يعتبر هذا التدريب بمثابة "دورة قرصنة،" إذ يقول المتحدث باسم الوزارة الكولونيل إيرك بتربف إن الموظفين "لا يأخذون دورة في كيفية التسلل، بل إنهم يتعلمون كيف يدافعوا عن الشبكات في حال هاجمها القراصنة."

وفي النصف الأول من عام 2009، تعرضت شبكات البنتاغون لأكثر من 45 ألف هجمة إلكترونية، وقدر تقرير حكومي أن مجمل الهجمات خلال العام ذاته كاملا ارتفاع بنحو 60 في المائة عن عام 2008، وكلف الوزارة نحو 100 مليون دولار.

وكان المدير السابق لجهاز الاستخبارات القومية الأمريكية، مايك ماكونيل، قد حذّر من حصول ما وصفها بـ"أحداث كارثية" إن نجحت جهات معادية لواشنطن في اختراق أنظمة الكومبيوتر وشن هجمات عليها عبر تعطيل شبكة الكهرباء في موسم الشتاء مثلاً أو تدمير قواعد معلومات المصارف والشركات المالية.

(( من المؤكد أن ما يوجد بهذه المقالة ليس بجديد فهم يفعلون ذلك طوال الوقت مع العلم أن هناك قراصنة يعملون معهم ولحسابهم ولكن كما نقول لكل وقت آذان )).

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية.
الرابط الأصلي : هنــــــــــــا.

تقبلوا تحياتي...

Dr.Virus
A Man From Another World
اسم المراجعه: وزارة الدفاع الأمريكية تدرب موظفيها على "القرصنة" الإلكترونية الوصف: تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top