2
السلام عليكم ورحمة الله

ياما هانشوف من مايكروسوفت .

لا تستغرب من هذه الجملة فهي شركة مليئة بالثغرات وهي في طريقها للرجوع للوراء وهذا ليس بسبب أحد بل بسببها نفسها.

إحتكارها لكل برنامج تقوم بصنعه جعل منتجاتها أضعف من أي شركة منافسة فإذا نظرنا لنظام لينوكس (( للعلم هذا هو النطق الصحيح لنظام تشغيل لينكس وهذا ما قاله لينوس ترفالدوس مؤسس هذا النظام )) بالمقارنة بنظام ويندوز نظام تشغيل النوافذ فنجد أن الأقوى هو لينوكس هذا إن لم يصح أن نقول ليس هناك وجه مقارنة بين النظامين.. ولماذا لأنه برنامج مفتوح المصدر لكافة مبرمجين العالم فأنا إذا أخطأت فهناك من سيكتشف الخطأ وهذا من ضمن مميزات البرامج مفتوحة المصدر فهي تجعلها تتمتع بالقوة.

الهجوم الذي حدث أول أمس واجهته ورأيته بنفسي فكنت على موقع الهوت ميل وأجرب بعد الأشياء على بريد إحتياطي خاص بي وأثناء إرسال البيانات وجدت رسالة من متصفح فايرفوكس تقول أن هناك طرف ثالث يريد التدخل والحصول على بياناتك وهذه ليست غلطة متصفح فمتصفح الفايرفوكس يعد من أقوى برامج التصفح إن لم يكن أقواهم المهم أغلقت الرسالة وقمت بالضغط على إلغاء ثم بعدها بفترة ظهرت لي رسالة أخرى تقول رغم أن البيانات التي أدخلتها مشفرة إلا أن إرسالها غير مشفر مما يتيح للطرف الثالث قراءة بياناتك بسهولة والحصول عليها هل تريد المتابعة ضغط إلغاء طبعا وظل موقع الهوت ميل يظهر بشكل سيء وغير منسق ولا يوجد صور وحتى علامة القفل الأصفر التي تظهر بجانب شريط التحميل التي تفيد بأن هذا الموقع آمن ليست ظاهرة حتى الآن وجربوا بإنفسكم إلى هذا الوقت لا أستطيع فتح صندوق الرسائل الخاص بي خوفا من سرقة بياناتي .
بالمناسبة برنامج لايف ماسنجر الإصدار 8 غير آمن وبه ثغرة تجعلك تفقد بريدك رغم المميزات التي توجد بهذا الإصدار فأنصح من يستخدم هذا الإصدار أن يقوم بإلغاؤه تماما.
إنتهى كلامي وأقول لكم إحذروا من مايكروسوفت ومن جميع تطبيقاتها فهي مهما كانت جميلة إلا أنه غير كامل وكما نقول الحلو مابيكملش.

أختم كلامي بأول جملة بدأت بها..

ياما هانشوف من مايكروسوفت.

تقبلوا تحياتي...

Dr.Virus
A Man From Another World
اسم المراجعه: MSN تتعرض لهجوم أول أمس وكنت معرض للهجوم معها الوصف: تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

  1. شكرا لك على المقال المميز

    وفعلا هناك الكثير من الثغرات في ويندوز و لكن ما باليد حيلة !

    http://www.egyouth.com

    ردحذف
  2. مشكور جدا على التعليق.
    وفعلا ما باليد حيلة أنا أحلم باللحظة التي يتم فيها إلغاء نظام ويندوز أو أن يكون مفتوح المصدر.

    ردحذف

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top