0
شبكة زيرو نت ZeroNet هي شبكة إنترنت لامركزية وهي تصنف بأنها إحدى شبكات الإنترنت المظلم وذلك لأنه لا يمكن الوصول إليها مباشرة مثل المواقع العادية ولذلك ينبغي أن نقوم بتحميل حزمة البرنامج أولاً وبعدها نبدأ في تصفح المواقع على شبكة ZeroNet ,ولكن لابد أن تعلم بأن شبكة ZeroNet لا توفر لك هوية مجهولة بشكل إفتراضي مثل باقي شبكات الإنترنت المظلم ولذلك إذا أردت أن تقوم بإخفاء هويتك وعنوان الـ IP الخاص بك فسيتوجب عليك إستخدام خدمة Tor مع شبكة ZeroNet حيث أن شبكة زيرو نت تحتوي على خاصية مدمجة وهي تتيح لك إستخدام إتصالات شبكة ZeroNet عن طريق شبكة Tor وبذلك تكون قد حافظت على خصوصيتك وأخفيت هويتك.

المستوى الرابع من شبكات الإنترنت المظلم | شبكة ZeroNet

كما قلت بأن شبكة ZeroNet هي شبكة إنترنت لامركزية وذلك لأنها ليس لها مقر ثابت أو أن المحتوى الخاص بها يوجد على مستضيف أو سيرفر واحد فقط أو خاص بجهة معينة ولكن على العكس تماماً فجميع محتويات هذه الشبكة موزعة على جميع المستخدمين Seeders تماماً مثل فكرة التورنت Torrent ولذلك مسألة فرض رقابة على محتوى هذه الشبكة أو حتى غلق موقع يعد شيئاً صعب جداً أو شبه مستحيل وذلك بسبب أن أي محتوى أو الموقع إذا كان يمتلك Seeder واحد فقط فسوف يعمل الموقع بشكل طبيعي.

مواضيع متعلقة بالإنترنت السفلي ربما تريد مشاهدتها :

إستخدام المستوى الثالث من الإنترنت المظلم على الأندرويد | شبكة I2P
شرح المستوى الثالث من شبكات الإنترنت المظلم | شبكة I2P
الفرق بين الـ Surface Web و Deep Web و Dark Web
كيف تبحث وتستخدم محركات البحث في الإنترنت المظلم
تحذير!! إنتبه حتى لا تكون ضحية لهؤلاء في الإنترنت المظلم أو السفلي +18
تحميل الملفات من الإنترنت الخفي أو المظلم DarkNet بواسطة داونلود مانجر IDM
الدخول إلى الإنترنت السفلي DarkNet من متصفح فايرفوكس بدون برامج | فيديو
الرد على الإستفسارات المتعلقة بالإنترنت السفلي DarkNet | فيديو
شرح المستوى الأول في الإنترنت السفلي (شبكة Tor) | فيديو.
شرح المستوى الثاني في الإنترنت السفلي (شبكة FreeNet) | فيديو.
شرح كيفية الدخول إلى الإنترنت السفلي من هواتف الأندرويد (شبكة Tor) | فيديو.
شرح كيفية تثبيت متصفح Tor الإصدار الجديد بسهولة | فيديو.

شبكة زيرو نت تستخدم شبكة BitTorrent لمشاركة الملفات وكذلك تستخدم نظام تشفير عملة البيتكوين Bitcoins ولذلك لن تحتاج إلى كلمة مرور لأنه يتم تأمينك بنفس مفتاح تأمين المحفظة Wallet الخاصة بك. بسبب إستخدامها لشبكة BitTorrent فهذه الشبكة تستخدم بشكل موسع في مشاركة الملفات وتحميلها ولذلك تستطيع أن تقوم بتحميل المحتويات بإستخدام التورنت Torrent وبسرعة جيدة جداً.

شبكة ZeroNet تحتوي على العديد من الخدمات مثل خدمات التحميل ومشاركة المعلومات بمختلف أشكالها وخدمات بريد إلكتروني ومراسلة وخدمات دردشة وبحث والعديد من الخدمات الأخرى تماماً مثل باقي الشبكات كما يمكنك أيضاً إنشاء موقع أو مدونة خاصة بك عليها ولكن معظم مستخدمين شبكة ZeroNet هم من المهتمين بمشاركة وتحميل ملفات التورنت لإستخدامها في تحميل الأفلام والألعاب وغيرها من المنتجات المحمية بحقوق نشر. للحصول على معلومات إضافية بخصوص شبكة زيرونت يمكنك البحث من خلال جوجل بإستخدام هذه الجملة ZeroNet Network او ZeroNet decentralized Network وستجد العديد من المقالات المفصلة عن هذه الشبكة ولكن باللغة الإنجليزية لعدم وجود محتوى عربي حتى الآن يشرح هذه الشبكة ولذلك إستعرضت هذه الشبكة معكم بشكل سريع هنا وكذلك أيضا في الحلقة بالإضافة إلى كيفية إستخدامها وكيفية إستخدام خدمة Tor معها. أترككم لمشاهدة حلقة اليوم ومشاهدة ممتعة إن شاء الله .

شرح المستوى الرابع من شبكات الإنترنت المظلم | شبكة ZeroNet


رابط الفيديو : https://youtu.be/Ljmvj0IX6ag

روابط تحميل ZeroNet

رابط تحميل زيرونت ZeroNet لنظام تشغيل ويندوز: هنــــــــا
تحميل ZeroNet لأنظمة التشغيل الأخرى : هنــــــا
رابط تحميل متصفح Tor : هنــــــــا
رابط محرك بحث Kaffiene على شبكة ZeroNetهنــــــــا




الحسابات والمواقع الرسمية لشبكة ZeroNet

الموقع الرسمي لمشروع ZeroNet
ملفات المشروع على GitHub
دليل إستخدام شبكة ZeroNet
صفحة الشبكة على Reddit

اسم المراجعه: شرح المستوى الرابع من شبكات الإنترنت المظلم | شبكة ZeroNet الوصف: كيفية إستخدام المستوى الرابع من شبكات الإنترنت المظلم شبكة ZeroNet .. شبكة زيرو نت ZeroNet تصنف بأنها إحدى شبكات الإنترنت المظلم والتي تتطلب طرق إتصال معينة وبرمجيات معينة لكي تستطيع الإتصال بها والوصول إلى مواقعها وهي شبكة إنترنت لامركزية أي أن جميع محتوياتها لا تمتلك مستضيف محدد أو سيرفر خاص بها ولكنها موزعة على جميع المستخدمين ولذلك لا يمكن أن يتم غلق مواقعها أو فرض رقابة على محتوياتها. أتمنى لكم جميعا مشاهدة ممتعة إن شاء الله . لا تنسوا الإشتراك في القناة + لايك + مشاركة. تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top