0
هل يمكن للفيروسات أن تقوم بإتلاف وحرق وتخريب القطع المادية لأجهزة الكمبيوتر ؟ ربما تبادر هذا السؤال إلى ذهنك ذات مرة عند رؤيتك لمشهد في أحد الأفلام السينيمائية المتعلقة بالقرصنة الإلكترونية ولكن ربما لم تجد إجابة بخصوص هذا الأمر هل هو حقيقة أم خيال ولذلك موضوع حلقة اليوم هو إجابة لهذا السؤال بصورة مبسطة مع إعطاء بعض الأمثلة للتوضيح كما أنني إستعرضت فيديو عبارة عن تطبيق عملي لفيروس تشرنوبل الشهير Virus.Win9x.CIH [CIH Windows Virus] وتشغيله على جهاز كمبيوتر قديم لنرى كيف يقوم هذا الفيروس بتعطيل أجهزة الكمبيوتر.


كيف تحرق الفيروسات القطع المادية للكمبيوتر + تعليقي بخصوص هجمات DDOS الأخيرة

قمت بالتعليق على هجمات حجب الخدمة الأخيرة DDOS على شركة Dyn الأمريكية والتي تسببت بخسائر فادحة وتعطيل مواقع إنترنت كبيرة ومشهورة مثل تويتر وساوند كلاود .. إلخ والتي إذا حدث ربع هذه الهجمات على إحدى الدول العربية ربما ستعود للعصر الحجري بسببها. الهجمات الأخيرة التي حدثت على شركة Dyn الأمريكية والمختصة بالبنية التحتية لشبكة الإنترنت ربما تكون هي الهجمات الأكبر من نوعها في العالم حتى الآن حيث أن الهجوم كان يرسل بيانات بحجم 1.5 تيرا بايت في الثانية أي 1500 جيجا بايت تقريباً في الثانية الواحدة وهذه كمية ضخمة جداً كما أن هذا أيضاً يوضح مدى تقدم القرصنة الإلكترونية وكذلك يدق ناقوس الخطر لأن العالم بهذا الشكل أصبح على أبواب حرب إلكترونية ضخمة ربما ستحدث قريباً. بإذن الله سوف أتطرق في حلقة منفصلة عن موضوع هجمات حجب الخدمة DDOS بشكل موسع وتبسيطه لكم إن شاء الله.

قبل مشاهدتك لحلقة اليوم أنصحك بمشاهدة موضوع الحلقة السابقة والذي قمت بتقسيمه على حلقتين ولقد تناولت فيهما بالشرح تعريف الأنواع المختلفة للملفات الضارة والفرق بينها حتى تعرف ماهي المسميات والمصطلحات التي تراها لكي لا يختلط عليك الأمر. أترككم لمشاهدة حلقة اليوم وأتمنى أن تجدوا موضوع حلقة اليوم مفيداً وإذا كان كذلك فرجاء لا تبخلوا علينا بالإشتراك في القناة والإعجاب بالفيديو ومشاركته مع أصدقائك حتى تعم الفائدة.


رابط الحلقة على يوتيوب : https://youtu.be/ZFaepAsi6fU
اسم المراجعه: كيف تحرق الفيروسات القطع المادية للكمبيوتر + تعليقي بخصوص هجمات DDOS الأخيرة الوصف: هل يمكن للفيروسات أن تقوم بإتلاف وحرق وتخريب القطع المادية لأجهزة الكمبيوتر ؟ ربما تبادر هذا السؤال إلى ذهنك ذات مرة عند رؤيتك لمشهد في أحد الأفلام السينيمائية المتعلقة بالقرصنة الإلكترونية ولكن ربما لم تجد إجابة بخصوص هذا الأمر هل هو حقيقة أم خيال ولذلك موضوع حلقة اليوم هو إجابة لهذا السؤال بصورة مبسطة مع إعطاء بعض الأمثلة للتوضيح كما أنني إستعرضت فيديو عبارة عن تطبيق عملي لفيروس تشرنوبل الشهير Virus.Win9x.CIH [CIH Windows Virus] وتشغيله على جهاز كمبيوتر قديم لنرى كيف يقوم هذا الفيروس بتعطيل أجهزة الكمبيوتر. كذلك أيضاً قمت بالتعليق على هجمات حجب الخدمة الأخيرة DDOS على شركة Dyn الأمريكية والتي تسببت بخسائر فادحة وتعطيل مواقع إنترنت كبيرة ومشهورة مثل تويتر وساوند كلاود تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top