0
التعديل على تسجيلاتك الصوتية هو أمر دائماً ما نفعله وذلك لرفع كفاءة الصوت وإزالة الضوضاء من خلفية التسجيل وإقتصاص الأجزاء الفارغة والغير مهمة .. إلخ. لكن أحياناً تواجهنا بعض المشاكل الفنية والتي ربما لا يستطيع البعض منا حلها أو معرفة حلها رغم سهولته في بعض الحالات مثل تلك المشكلة التي سوف نتحدث عنها في حلقة اليوم وهو مشكلة الصوت الـ Mono وكما هو معروف بإختصار شديد أن الصوت الـ Mono يتم سماعه فقط من ناحية واحدة من السماعات Speakers /Headphones أما الصوت الـ Stereo فهو الأفضل كما أنه يتم سماعه من الناحيتين في السماعات ولذلك قد تواجهك هذه المشكلة في بعض الحالات والتي ربما تحدث بسبب أنك قد نسيت أن تحدد نوع التسجيل هل هو Mono أم Stereo إذا كنت تستخدم برمجيات معينة لتسجيل الصوت وكذلك أيضاً ربما يكون نوعية المايكروفون Mono وليس Stereo ولذلك قد يعتقد البعض بأنه يتوجب عليه التسجيل مرة أخرى أو تغيير المايكروفون أو تعديله بطريقة يدوية ليصبح Stereo Mic ولكن الأمر ليس بهذا الشكل لأنه يوجد طريقة سهلة للغاية لتحويل مقاطع الصوت الـ Mono إلى Stereo وذلك من خلال برنامج Audacity والذي قمت بإستخدامة في الحلقة السابقة لنقوم بأزالة الضوضاء وتحسين جودة التسجيلات الصوتية.
تحويل الصوت الـ Mono إلى Stereo بسهولة

بإذن الله سوف أقدم على عدة حلقات بعض الطرق التي أستخدمها في تحرير وتصوير حلقات قناة أحمد شتا والتي هي ليست إحترافية وأقوم بإنتاجها بأقل التكاليف من خلال إستخدام الأشياء البسيطة المتوفرة وكذلك من خلال صناعة بعض الأدوات بنفسي حتى تساعدني لأنه بالتأكيد الكثير منا لا يمتلك الأموال الكافية لشراء معدات إحترافية  والمغزى من هذه الحلقات وهذا الأمر بشكل عام هو أنني أريد أن أشجعكم لإنشاء قناتك على YouTube والبدء فوراً في هذه الرحلة الممتعة التي سوف تعود عليك بالنفع في النهاية إن شاء الله كما أنني أريد أن ألفت إنتباهكم تجاه شيئاً مهم وهو أن الأمر لا يحتاج معدات إحترافية لإنتاج فيديوهات لقناتك في غالبية أنواع المحتوى وعلى الأقل كبداية ولكن بمواصلة الرحلة والجهد سوف تحصل على معداتك الإحترافية عاجلاً أم آجلاً لأننا لن نصل للقمة بدون البدء من القاع والمرور على الفواصل التي تقع بين القمة والقاع.

أتمنى من الله لكم دائماً أعزائي المتابعين دوام التوفيق والنجاح كما أتمنى أن تنال إعجابكم حلقة اليوم وهذه الطريقة لتحويل الصوت الـ Mono إلى Stereo . لا تنسوا الإشتراك في القناة والإعجاب بالفيديو وكذلك مشاركته مع أصدقائكم حتى تعم الفائدة على الجميع فما أنا إلا واحد منكم أقوم بنشر المعلومة ومشاركتها في بعض الأماكن ولكن الجزء الأكبر في مشاركة المعلومات هو أنتم أعزائي المتابعين سواء أكانت هذه المعلومة مقدمة على قناتي أم على القنوات الأخرى, فتعميم المعلومات ومشاركتها لن يتم إلا من خلالكم وكما أقول دائماً نحن لم نتعلم سوى من مشاركة المعلومات. أترككم لمشاهدة الحلقة وتمنياتي لكم بمشاهدة ممتعة إن شاء الله.

تحويل الصوت الـ Mono إلى Stereo بسهولة | Convert Mono To Stereo




رابط الحلقة : https://youtu.be/FajyNmYnFYM
الموقع الرسمي للبرنامج : http://www.audacityteam.org
صفحة تحميل البرنامج (( إختر نظام التشغيل )) : http://www.audacityteam.org/download/
اسم المراجعه: تحويل الصوت الـ Mono إلى Stereo بسهولة الوصف: شرح لكيفية تحويل مقاطع الصوت الـ Mono إلى Stereo بسهولة تامة من خلال برنامج Audacity . كما نعلم جميعاً بأن الـ Mono يعمل على ناحية واحدة فقط من السماعات أما الـ Stereo فهو يعمل على الناحيتين وهو أفضل في جودة الصوت ولذلك ربما تكون قد قمت بتسجيل مقطع صوتي وأكتشفت أنه تم تسجيل الصوت إلى Mono وليس Stereo أو أنك إستخدمت مايكروفون Mic للتسجيل من نوعية الميكروفونات الـ Mono ولذلك هل سيتوجب عليك إعادة التسجيل مرة أخرى أو إستبدال المايكروفون أو تعديله ؟ بالتأكيد لا. شاهد هذه الحلقة لكي تعرف هذه الطريقة السهلة لتحويل المقاطع والتسجيلات الصوتية الـ Mono إلى Stereo. أتمنى لكم مشاهدة ممتعة إن شاء الله ولا تنسوا الإشتراك في القناة والإعجاب بالفيديو ومشاركته مع أصدقائكم حتى تعم الفائدة على الجميع إن شاء الله. تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top