0
الكثير يعاني من الضوضاء الموجود في التسجيلات الصوتية ويريد الحصول على صوت نقي مثل ذلك الصوت الذي نسمعه في إذاعات محطات الـ FM والبرامج التليفزيونية والذي تكون مخارج الحروف فيه واضحه وكذلك لا يوجد أي ضوضاء في الخلفية.

بالتأكيد المحطات الإذاعية والتليفزيونية تمتلك معدات وبرمجيات إحترافية تساعدها في تحسين الصوت وتحسين جودة التسجيلات الصوتية، ولكن هذا الأمر ليس ضروري بالنسبة إلينا للحصول على صوت جيد فيكفي فقط التسجيل بواسطة ميكروفون ومكان هادئ وبرمجيات مجانية وبعض الإعدادات ومن ثم الحصول على صوت نقي.


إزالة الضوضاء وتنقية الصوت وتحسين جودة تسجيلاتك الصوتية

حلقة اليوم تدور حول الطريقة التي أستخدمها في تنقية الصوت من الضوضاء وكذلك الحصول على جودة صوت جيدة من خلال إجراء بعض الإعدادات في البرنامج الشهير الرائع Audacity لأن هذا البرنامج لي تجارب كثيرة معه كما أن له شعبية كبيرة بالإضافة إلى شهادة مهندسين الصوتيات لهذا البرنامج والأهم من ذلك أن هذا البرنامج مجاني.

لقد قمت بإعداد هذه الحلقة للمساهمة في تحفيز المستخدمين ليبدأوا في إنشاء قنواتهم على اليوتيوب كما أنني أحاول توضيح بأن الإمكانيات المرتفعة ليست مطلب مهم , ففي الحلقة المتعلقة بالنصائح التي قدمتها لبدء قنوات اليوتيوب كنت قد قلت بأن الإمكانيات الحالية سوف تجعلنا نعمل وننتج ولذلك لا تضع عائق المعدات الإحترافية أمامك لأنها ليست ضرورية في بداية رحلتك  مع اليوتيوب.

الحلقة القادمة بإذن الله تم تسجيلها وهي الآن في مرحلة المونتاج وسوف يكون موضوع هذه الحلقة حول درس آخر متعلق بالصوتيات من خلال برنامج Audacity أيضاً. أترككم لمشاهدة الحلقة وأتمنى لكم الإستفادة إن شاء الله, ولا تنسى الإشتراك في القناة والإعجاب بالفيديو وكذلك مشاركته مع أصدقائك إن وجدت الحلقة قد تفيد أحداً منهم.

إزالة الضوضاء وتنقية الصوت وتحسين جودة تسجيلاتك الصوتية



رابط الحلقة : https://youtu.be/kxRX3R2Bq60
الموقع الرسمي للبرنامج : http://www.audacityteam.org
صفحة تحميل البرنامج (( إختر نظام التشغيل )) : http://www.audacityteam.org/download/

اسم المراجعه: إزالة الضوضاء وتنقية الصوت وتحسين جودة تسجيلاتك الصوتية الوصف: الكثير يعاني من الضوضاء الموجود في التسجيلات الصوتية ويريد الحصول على صوت نقي مثل ذلك الصوت الذي نسمعه في إذاعات محطات الـ FM والبرامج التليفزيونية والذي تكون مخارج الحروف فيه واضحه وكذلك لا يوجد أي ضوضاء في الخلفية. بالتأكيد المحطات الإذاعية والتليفزيونية تمتلك معدات وبرمجيات إحترافية ولكن هذا الأمر ليس ضروري بالنسبة إلينا للحصول على صوت جيد فيكفي فقط التسجيل بواسطة ميكروفون ومكان هادئ وبرمجيات مجانية وبعض الإعدادات ومن ثم الحصول على صوت نقي. تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top