0
الشهر الماضي تم نشر خبر على العديد من المواقع الإخبارية المهتمة بالتقنية وأمن المعلومات حول طريقة جديدة لإختراق الأجهزة أياً كان نوع هذا الجهاز وذلك عن طريق ملفات الترجمة الخاصة بالأفلام وكان في ذلك التوقيت لا يوجد حل واضح لهذه المشكلة, لكن في حلقة اليوم أشارك معكم الحل الرسمي الذي تم إصداره.


حل مشكلة إختراق الأجهزة عن طريق ثغرة ملفات الترجمة | Subtitle Hack Fix

إختراق الأجهزة عن طريق ترجمة الأفلام هي هجمة تهدد الملايين من المستخدمين حول العالم مما قد يجعل هذا النوع من الهجمات الأكثر إنتشاراً عن الهجمات التي تمت في السنوات الأخيرة. يكمن السبب في تهديد هذه الهجمة لملايين المستخدمين هو أن هناك الكثير من برامج مشغلات وبث الفيديو مصابة بهذه الثغرة وكل منصة أو برنامج منها يمتلك ملايين المستخدمين حول العالم.

البرامج المصابة بالثغرة منها ما يحتوي على خاصية تحميل الترجمة تلقائياً وهنا تكمن الخطورة الأكبر حيث أن الهاكرز أو المهاجمين يقومون بتحميل ملفات ترجمة خبيثة على مواقع تحميل الترجمة ومن ثم يتم إصابة الأجهزة التي تقوم بتحميل هذه الترجمة وتشغيلها بواسطة أحد الأربعة برامج التي تم الكشف عن أسمائها وهي VLC و Kodi (XBMC) و Stremio و Popcorn Time, ولكن هذا لا يعني بأنه ليس هناك برامج أخرى مصابة حسب تصريحات بعض الخبراء والذي يؤكدون بأنه هناك بكل تأكيد برامج ومنصات أخرى مصابة ولكن هاته البرامج الأربعة هي التي خضعت للإختبار وتم إخبار مطوري هذه البرامج لحل هذه المشكلة في برامجهم.

إنفوجرافيك : إختراق الأجهزة عن طريق ملفات الترجمة

من الجدير بالذكر أن هناك أكثر من 25 صيغة لملفات الترجمة وكل منها يحتوي على مميزات فريدة ومختلفة عن الأخرى وهذه بدوره يزيد من إحتمالية تنفيذ الهجوم بطرق مختلفة ويزيد من أوجه الضعف في هذه المشغلات.

خلال هذا الفيديو الإستثنائي والذي قمت بنشره على قناتي على اليوتيوب قمت بذكر الحل الرسمي الذي تم نشره حتى الآن, لأن هذا الموضوع مهم جداً وكان يجب أن أشارك معكم الحل الذي وجدته. تمنياتي لكم بمشاهدة ممتعة إن شاء الله .


رابط الفيديو: https://youtu.be/1gsRVTaiOGg
رابط فيديو تطبيق عملي لتنفيذ الهجمة:https://goo.gl/hvRc7L


روابط التحديثات

التحديث الرسمي لـ VLC : هنـــــا
التحديث الرسمي لـ Kodi : هنـــــا
التحديث الرسمي لـ Stremio : هنـــــا
التحديث الرسمي لـ Popcorn Time : هنـــــا


ملحوظة : تم إصدار التحديث الرسمي لـ Popcorn Time ولكنه غير متوفر على الموقع الرسمي للبرنامج ولكن يمكنك تحميله من الموقع المذكور أعلاه فقط.


روابط لبعض المواقع التي تطرقت لهذا الموضوع

اسم المراجعه: حل ثغرة إختراق الأجهزة عن طريق ملفات ترجمة الأفلام | Subtitle Hack Fix الوصف: الحل الرسمي لثغرة إختراق الأجهزة عن طريق ملفات الترجمة. إختراق الأجهزة عن طريق ترجمة الأفلام هي هجمة تهدد الملايين من المستخدمين حول العالم مما قد يجعل هذا النوع من الهجمات الأكثر إنتشاراً عن الهجمات التي تمت في السنوات الأخيرة. يكمن السبب في تهديد هذه الهجمة لملايين المستخدمين هو أن هناك الكثير من برامج مشغلات وبث الفيديو مصابة بهذه الثغرة وكل منصة أو برنامج منها يمتلك ملايين المستخدمين حول العالم. تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top