1
في حلقات سابقة كنت قد تطرقت إلى شبكات الإنترنت السفلي أو الخفي أو المظلم أو كما يسمى بالإنجليزية DarkNet أو DeepWeb وقمت بتناول كيفية الإتصال بهذه الشبكات وتصفح المواقع الموجودة فيها والتي لايمكن الوصول إليها من خلال المتصفحات العادية التي نستخدمها.

كما أخبرتكم من قبل بأنه هناك أكثر من مستوى لشبكات الإنترنت السفلي والأرجح أنهم 8 مستويات, وقد قمت بشرح المستوى الأول وهو كيفية إستخدام شبكة Tor والدخول إليها بسهولة تامة ونظرا لأن شرح المستوى الأول كان منذ عام 2013 فقد ظهرت بعض التحديثات والتعديلات على متصفح Tor ولهذا قمت بعمل فيديو آخر يشرح كيفية تثبيت متصفح Tor الإصدار الجديد حتى يصبح الأمر سهل على كل من يريد التطبيق, أيضا قد تناولت بالشرح في حلقة أخرى المستوى الثاني وهو كيفية إستخدام شبكات FreeNet والدخول إليها أيضا بسهولة تامة.

كيف تستخدم الإنترنت السفلي DarkNet على هواتف الأندرويد | فيديو

حلقتنا اليوم سوف أتناول بالشرح فيها كيفية الدخول إلى الإنترنت السفلي من خلال هواتف الأندرويد وبالتحديد سوف نستخدم شبكة Tor وأريد أن أنوه بأن مشروع Tor لنظام الأندرويد يعرف بإسم Orbot وهذا مجرد مصطلح أو مسمى مختلف ولكنه هو نفس ذات المشروع.

بخصوص النصائح الموصى بها عند إستخدام هذه النوعيات من الشبكات هي نفسها ذات النصائح التي قمت بتقديمها في شرح المستوى الأول والثاني بالإضافة إلى أنه يفضل إستخدام برنامج حماية من الفيروسات على هاتفك الأندرويد .

بخصوص المستخدمين لهواتف iPhone أو مستخدمي نظام iOS للأسف لايمكنهم تطبيق هذا الشرح نظراً لأن مشروع Tor يدعم فقط نظام الأندرويد ولا أعلم سبب واضح لعدم إطلاقهم حزمة مخصصة لهذا النظام ولكن بإذن الله بالتأكيد هناك حل وسوف أقدمه في أقرب فرصة.

تنويه : هذا الفيديو للأغراض التعليمية فقط وأحمد شتا ومدونة الحماية لا يتحملان أدنى مسئولية تجاه أي إستخدام خاطئ أو ضار لهذا الشرح .

روابط التحميل

تطبيق Orbot

صفحة التحميل الرسمية هنــــــــــا
صفحة التطبيق على متجر Google Play هنــــــــــا
تحميل مباشر لملف الـ APK هنــــــــــا أو هنــــــــــا

تطبيق Orfox

صفحة التطبيق الرسمية هنــــــــــا
صفحة التطبيق على متجر Google Play هنــــــــــا
تحميل مباشر لملف الـ APK هنــــــــــا

متصفح Orweb 

هو متصفح رسمي آخر ولكنه تابع للمساهمين في تطوير مشروع Orbot . المساهمين هم The Guardian Project .

صفحة التطبيق الرسمية هنــــــــــا
صفحة التطبيق على متجر Google Play هنــــــــــا
تحميل مباشر لملف الـ APK هنــــــــــا

روابط محركات البحث المستخدمة في الشرح

DuckDuckGo | DuckDuckGo Search
Disconnect | Disconnect Search




بعض روابط لمواقع على الإنترنت السفلي | شبكة Tor


والآن كيف تستخدم الإنترنت السفلي DarkNet على هواتف الأندرويد

هذا ما سوف تعرفه في هذه الحلقة .. أتمنى لكم الإستفادة ومشاهدة ممتعة إن شاء الله .


اسم المراجعه: كيف تستخدم الإنترنت السفلي DarkNet على هواتف الأندرويد | فيديو الوصف: في هذه الحلقة سوف أشرح كيف تدخل من هاتفك الأندرويد إلى الإنترنت السفلي أو المظلم أو العميق أو DarkNet أو DeepWeb بسهولة تامة . الشبكة المستخدمة في الشرح هي شبكة Tor والتي شرحتها من قبل ولكن على نظام الأندرويد تعرف بإسم Orbot . لكي تتصل بشبكة Tor سوف تحتاج إلى تطبيقين لعمل ذلك , أول تطبيق وهو Orbot وهو المسئول عن إتصالك بشبكة Tor والتطبيق الثاني هو Orfox وهو المسئول عن تصفح المواقع . تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top