0
أسعد الله أوقاتكم دائما بكل خير أعزائي متابعي مدونة الحماية وأعتذر قبل كل شئ عن عدم نشري لحلقة الأسبوع الماضي نظراً لتعرضي لظرف طارئ والذي تسبب في عدم إستطاعتي تصوير ورفع حلقة جديدة في الموعد المحدد وبهذا سوف تكون حلقة اليوم هي أول حلقة يتم نشرها في شهر رمضان المبارك.

موضوع حلقة اليوم تناولت فيه بالشرح كيفية البحث والوصول إلى مواقع في شبكة Tor من خلال محركات البحث الموجودة في هذه الشبكة وذلك نظراً لكثرة الإستفسارات الواردة إلي والتي تفيد بأن التصفح صعب وأن المستخدمين لا يستطيعون الوصول إلى مواقع كثيرة ... إلخ  ورغم إجابتي على التعليقات والرسائل الواردة المتعلقة بذلك إلا أنني مازلت أستلم إستفسارات متعلقة بنفس الأمر ولذلك قررت بأن أجعل موضوع حلقة اليوم هو شرح يتعلق بمحركات البحث في شبكة Tor .


كيف تبحث وتستخدم محركات البحث في الإنترنت المظلم

لقد تحدثت في مواضيعي السابقة المتعلقة بالإنترنت السفلي أو المظلم عن أن المواقع لايتم أرشفتها في هذه الشبكات ولذلك محركات البحث لا تعمل مثل محركات البحث التي نعرفها مثل جوجل وياهو وبينج والتي تعتمد على العناكب التي تزحف إلى المواقع والصفحات وتقوم بأرشفتها ولكن هذا ليس موجود في شبكات الإنترنت المظلم أو الخفي. محركات البحث في هذه الشبكات يتم إضافة المواقع والصفحات إليها يدوياً مثلها مثل أدلة المواقع ولذلك لن تجد إحترافية كبيرة في إظهار نتائج البحث مثل جوجل أو كما إعتدت أن ترى, ولذلك لابد أن تعلم بأنك في مكان مختلف تماما في موضوعه فأنت تستخدم برنامج مختلف في التصفح وطريقة مختلفة في الإتصال ونطاقات مختلفة في المواقع وكذلك خدمات مختلفة لا تراها في الإنترنت الظاهري ولذلك حاول أن تتأقلم على الوضع الذي أمامك لأنه لن يتغير. في حلقة اليوم سوف أساعدك بفكرة بسيطة تستطيع من خلالها الوصول إلى مواقع بقدر كافي.

تحذير وتنبيه وإخلاء مسئولية:
هذا الشرح موجه للإستخدام التعليمي فقط ولابد أن تعلم بأن الله يراقبك وأنا لا أتحمل مسئولية أي إستخدام خاطئ أياً كان نوعه. رجاءً تحلى بالأخلاق والقيم والمبادئ ولا تجعل نفسك ضعيفة أمام الشيطان والأهواء.


مواضيع متعلقة بالإنترنت السفلي ربما تريد مشاهدتها :

تحذير!! إنتبه حتى لا تكون ضحية لهؤلاء في الإنترنت المظلم أو السفلي +18

تحميل الملفات من الإنترنت الخفي أو المظلم DarkNet بواسطة داونلود مانجر IDM

الدخول إلى الإنترنت السفلي DarkNet من متصفح فايرفوكس بدون برامج | فيديو

الرد على الإستفسارات المتعلقة بالإنترنت السفلي DarkNet | فيديو

شرح المستوى الأول في الإنترنت السفلي (شبكة Tor) | فيديو.

شرح المستوى الثاني في الإنترنت السفلي (شبكة FreeNet) | فيديو.

شرح كيفية الدخول إلى الإنترنت السفلي من هواتف الأندرويد (شبكة Tor) | فيديو.

شرح كيفية تثبيت متصفح Tor الإصدار الجديد بسهولة | فيديو.


أترككم  لمشاهدة حلقة اليوم وأتمنى لكم الإستفادة



رابط الفيديو: https://youtu.be/U0cQH9E2sxs




روابط محركات البحث والموقع التعليمي

لا تنسوا الإشتراك في قناة المدونة على يوتيوب والإعجاب بالفيديو ومشاركته مع أصدقائكم. تحياتي لكم جميعاً ودمتم في أمان الله.

اسم المراجعه: كيف تبحث وتستخدم محركات البحث في الإنترنت المظلم الوصف: في هذه الحلقة أشرح كيفية البحث وإستخدام محركات البحث في الإنترنت المظلم أو السفلي وبالتحديد في شبكة Tor وذلك نظراً لكثرة الإستفسارات الواردة إلي والمتعلقة بهذا الأمر. تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top