0
المستوى الثالث من شبكات الإنترنت المظلم هو موضوع حلقة اليوم حيث أنني تناولت بالشرح كيفية إعداد شبكة I2P والإتصال بها. كنت قد وعدتكم منذ فترة كبيرة بشرح هذا المستوى ولكني تأخرت في نشر هذا المستوى تحديداً وذلك لأنني كنت أتردد في البداية في نشر شرح هذا المستوى وعندما قررت بنشر شرحه واجهتني مشكلة طول مدة الفيديو والتي ستجعل المشاهد سيمل حتماً ولن يكمل الحلقة حتى نهايتها. عندما قمت بنشر شرح المستوى الثاني من شبكات الإنترنت المظلم (شبكة FreeNet) منذ فترة كبيرة واجهت مشكلة قلة المشاهدات مقارنة بشرح المستوى الأول (شبكة Tor) وذلك كان بسبب طول مدة الفيديو والتي كانت 43 دقيقة تقريباً. عندما قررت تسجيل شرح خاص بشبكة I2P فبدأت الإعداد لكي أعرف ماذا سأذكر في الشرح وماهي النقاط المهمة التي سأركز عليها وهكذا ووجدت نفسي داخل متاهة ليس لها نهاية ولذلك قد قمت بتسجيل هذه الحلقة 4 مرات على فترات متباعدة وفي كل مرة أقوم بحذفها والبدء من جديد حتى وصلت لتسجيل حلقة اليوم وبحمد الله تم تسجيلها في نصف ساعة مع شرح أهم النقاط.


ماهي شبكة I2P ؟

شبكة I2P هي شبكة من شبكات الإنترنت المظلم والتي تحافظ على خصوصية المستخدم وجعل أي عملية هجوم أو تجسس عليه صعبة بدرجة عالية جداً. شبكة I2P تم إنشائها عام 2003 وهي تحاول إنشاء شبكة ضمن شبكة وذلك عن طريق الإتصال بالبروكسي الخاص بها, وكذلك جميع الإتصالات في هذه الشبكة مشفرة بتقنية التشفير End-To-End Encryption. بالتأكيد بعدما عرفنا عن إستخدامات الإنترنت المظلم (الإنترنت السفلي) فمن المؤكد أننا الآن تبادر إلى أذهاننا أن شبكة I2P تستخدم في ذات الإستخدامات سواء قانونية أو غير قانونية وهذا صحيح, ولكن الهدف الأساسي من إنشائها هو الحفاظ على خصوصية المستخدم وهذا حال باقي الشبكات السرية.

مواضيع متعلقة بالإنترنت السفلي ربما تريد مشاهدتها :

الفرق بين الـ Surface Web و Deep Web و Dark Web
كيف تبحث وتستخدم محركات البحث في الإنترنت المظلم
تحذير!! إنتبه حتى لا تكون ضحية لهؤلاء في الإنترنت المظلم أو السفلي +18
تحميل الملفات من الإنترنت الخفي أو المظلم DarkNet بواسطة داونلود مانجر IDM
الدخول إلى الإنترنت السفلي DarkNet من متصفح فايرفوكس بدون برامج | فيديو
الرد على الإستفسارات المتعلقة بالإنترنت السفلي DarkNet | فيديو
شرح المستوى الأول في الإنترنت السفلي (شبكة Tor) | فيديو.
شرح المستوى الثاني في الإنترنت السفلي (شبكة FreeNet) | فيديو.
شرح كيفية الدخول إلى الإنترنت السفلي من هواتف الأندرويد (شبكة Tor) | فيديو.
شرح كيفية تثبيت متصفح Tor الإصدار الجديد بسهولة | فيديو.

 لن أطيل عليكم أعزائي متابعي مدونة الحماية في المقدمات حتى لا تملوا قبل المشاهدة ولكن أريدكم أن تلتزموا بالنصائح المقدمة في الحلقة وأن تتقوا الله وتعلموا أن رقيبكم فلا تكونوا من ضعاف النفوس الذين ينخرطون في أعمال زينها لهم الشيطان. لذلك أنا أخلي مسئوليتي تماماً عن أي إستخدام خاطئ أو ضار أو غير قانوني لهذه الشبكة أو أي شبكة أخرى قمت بشرحها لأن هدف الحلقة هو للأغراض التعليمية فقط وليس لخدمة ضعاف النفوس. مشاهدة ممتعة إن شاء الله.


رابط الحلقة: https://youtu.be/LZMIHTt3_XU

الروابط:
رابط تحميل الجافا: هنــــا
رابط تحميل I2P : هنــــا
رابط تحميل إضافة FoxyProxy : هنـــــا
رابط تحميل ملف إعدادات إضافة FoxyProxy : هنــــا
رابط تحميل متصفح Tor: هنــــا
رابط تحميل ملف عناوين الـ Addressbook في راوتر I2P : هنــــا





روابط EepSites على شبكة I2P:
موقع I2P Wiki : هنـــــا
محرك بحث Epsilon : هنـــــا

اسم المراجعه: شرح المستوى الثالث من شبكات الإنترنت المظلم | شبكة I2P الوصف: شرح المستوى الثالث من شبكات الإنترنت المظلم أو الإنترنت السفلي أو الـ DarkNet.. حيث أن موضوع حلقة اليوم حول شبكة I2P ولقد تناولت بالشرح كيفية تثبيت وإعداد برنامج ورواتر I2P وكذلك الملفات المطلوبة والتي سوف نحتاجها لإتمام التهيئة اللازمة للبدء في تصفح مواقع الـ I2P والتي يطلق عليها مواقع eepsites . كذلك ذكرت أشهر المشاكل التي ربما تواجهها وكيفية حلها حتى يعمل برنامج I2P بشكل جيد وكذلك أيضا ذكرت بعض النصائح الأمنية. تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top