0

الشبكات الإجتماعية هي من أخطر وسائل التجسس في وقتنا هذا ولكن الوعي الأمني للمستخدم العادي بنسبة كبيرة ليس له وجود ولذلك أحاول قدر المستطاع أن أوصل معلومات أمنية بصورة مبسطة لكي أساهم في بناء خلفية أمنية لدى المستخدم العادي للإنترنت.

بالطبع نسمع كلمة الخصوصية من جميع الشركة ولكن بالطبع الكثير ممن يقرأ الآن يعلم بأن نسبة 90% من هذه الشركات لا تحترم الخصوصية وخصوصا إن قامت السلطات بالتدخل فيضطرون للخضوع والإمتثال لأوامر السلطات ولكن بالطبع هناك 10% أخرى لا تكفي :), وعموما الخصوصية من جهة الشركات ليست وسيلة تأمين كافية أو أنها تمنع عن المستخدم جميع المخاطر ولذلك لابد من كل مستخدم لهذه الشبكات الإجتماعية خصوصا وشبكة الإنترنت عموما أن يكون لديه خلفية جيدة في أمن المعلومات تتلخص في صورة معلومات عامة حتى يكون في النهاية يمتلك قاعدة معلومات أمنية تساعده في حماية نفسه ومعلوماته.


موضوع حلقة اليوم كنت قد تطرقت له في مقالة سابقة بعنوان 6 أشياء لا يجب عليك نشرهم على الشبكات الإجتماعية أبداً وتناولت في هذه المقالة بشئ من التفصيل الميسر مخاطر مشاركة هذه الأشياء على الشبكات الإجتماعية وبما أن الشبكات الإجتماعية أصبحت كابوس في بعض البيوت فوجب إحياء هذه المقالة مرة أخرى في صورة صوتية وبطريقة مختلفة في الشرح وبإذن الله سوف أقدم سلسلة توعية أمنية أستهدف بها المستخدم العادي في المقام الأول حتى أساعده في تأمين نفسه على شبكة العالم الإفتراضي.

أترككم مع حلقة اليوم وأتمنى لكم الإستفادة ومشاهدة ممتعة إن شاء الله ...



رابط الحلقة :https://www.youtube.com/watch?v=Qw_FC-FQ1Cs
اسم المراجعه: أشياء قد تعرضك للخطر والمسائلة القانونية إذا نشرتها على الشبكات الإجتماعية الوصف: في هذه الحلقة أستعرض معكم بعض المخاطر الأمنية التي قد تضرك نتيجة نشر هذه الأشياء على شبكات التواصل الإجتماعي. تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top