0
سلسة التوعية الأمنية مازالت مستمرة على مدونة الحماية والتي من خلالها أحاول تبسيط مجال أمن المعلومات لأقدمها كمعلومات عامة حتى يستفيد منها المستخدم العادي والذي لا يهتم حتى بمجال أمن المعلومات. ولذلك بإذن الله سوف أحاول دائما تقديم معلومات أمنية بشكل مبسط ومفهوم وسلس بعيداً عن المصطلحات المعقدة والغير مفهومة حتى لا يكل أو يمل المستخدم والمتابع لهذه السلسلة.

المستخدم العادي للإنترنت والذي يكون غالبا غير مهتم بهذا المجال لا ينبغي عليه تجاهل المعلومات الأمنية فكونه غير مهتم بهذا المجال لايعني أنه غير معرض للخطر لأن الخطر شامل ويعم الجميع, ولذلك يجب علينا أن نكتسب خبرة ومعلومات تساعدنا في تأمين وحماية حساباتنا وخصوصياتنا أو حتى تأمين نفسنا بشكل عام على شبكة الإنترنت .

10 نصائح ذهبية ومهمة لحمايتك على الإنترنت

حلقة اليوم عبارة عن تبسيط عدد 10 نصائح تعد من أهم النصائح الأمنية التي يجب على أي مستخدم للإنترنت معرفتها وعدم تجاهلها حتى لا يتعرض للخطر من ناحية وحتى لا يعرض نفسه للمسائلة القانونية في بعض الحالات. العالم الإفتراضي وأقصد هنا الإنترنت ليس آمن كما يعتقد الكثيرون للأسف وبالأخص في الوطن العربي ومن المؤسف أيضا أننا نجد أن نسبة التوعية الأمنية في الوطن العربي ضئيلة جداً ولا يوجد مواقع كثيرة تساهم في إثراء محتوى الإنترنت العربي بهذه المعلومات والتوعيات.

مواضيع أخرى سابقة ربما يهمك مشاهدتها:
إنتبهوا لأطفالكم - خطورة مواقع التواصل الإجتماعي على البنات الصغيرة
سوف أخدعك في هذا الفيديو وأنت لا تعلم
تحذير للبنات : بالدليل خطورة نشر الصور الشخصية على الشبكات الإجتماعية
أشياء قد تعرضك للخطر والمسائلة القانونية إذا نشرتها على الشبكات الإجتماعية

لن أطيل عليكم في المقدمات وأترككم لمشاهدة حلقة اليوم وأتمنى لكم الإستفادة ومشاهدة ممتعة إن شاء الله.


رابط الفيديو : https://youtu.be/rRrvz7HtszE
اسم المراجعه: 10 نصائح ذهبية ومهمة لحمايتك على الإنترنت الوصف: في هذه الحلقة أقدم لكم أهم 10 نصائح مهمة جدا لحمايتك وحماية حساباتك وخصوصيتك على شبكة الإنترنت. لابد ألا تتجاهل هذه النصائح أو أية نصائح أمنية فكونك لست مهتم بأمن المعلومات لا يعني بأنك غير معرض للخطر ولذلك يجب عليك إمتلاك خلفية ولو بسيطة عن أمن المعلومات لحماية نفسك. تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top