0
الهدف الرئيسي من أمن المعلومات هو حماية المستخدم وتأمينه وتأمين كل بياناته ومعلوماته بخلاف القرصنة الإلكترونية والتي تهدف فقط إلى عكس ما سبق. أمن المعلومات ليس خيال علمي كما يعتقد الكثير من العرب للأسف. تجد كثيراً من العرب عندما يجدون معلومات أمنية يعتقدون أنها مستوحاة من أفلام سينمائية ولا يعلمون بأن الأفلام السينمائية هي من استوحت أفكارها المقدمة في أفلامها من مجال أمن المعلومات والقرصنة الإلكترونية.
لا توجد خصوصية على الإنترنت - شاهد واحكم بنفسك (تحدي)

سلسلة التوعية الأمنية التي أقوم بتقديمها على قناة مدونة الحماية على يوتيوب, جعلت بعض المستخدمين يسخرون مني بسبب المعلومات المقدمة, ولكن هل هذا سوف يغير شئ ؟ بالتأكيد لا, فأنا أعلم جيداً وللأسف كيفية تفكير بعض الشباب العربي في وقتنا الحالي, وأسأل الله تعالى أن يتغير ذلك التفكير ونعود لأمجادنا كما كنا. مجال أمن المعلومات مستوى متقدم جدا في مجال التكنولوجيا ويحتاج إلى خبرات عديدة وتعلم أشياء كثيرة ولذلك لا يمكن لأي مستخدم أن يمارس هذا المجال أو يتعلمه بسهولة, ولكن لابد لنا كمستخدمين أن نمتلك معلومات عامة عن هذا المجال والتي من شأنها أن تقوم بتأميننا في نطاق العالم الإفتراضي, وبما أن هذا المجال متقدم ويوجد به العديد من المصطلحات المعقدة بعض الشئ, فلقد راودتني فكرة تبسيط هذا المجال بصورة جيدة بما يفيد المستخدم العادي للإنترنت ولكن بالطبع أنا لا أتطرق للمجال بالكامل ولكن أقوم بإنتقاء ما سيفيد المستخدم ويقوم بتأمينه وحمايته فقط ليكون لديه بنك معلومات جيد يفيده في نطاق العالم الإفتراضي.

موضوع حلقة اليوم هو عبارة عن تحدي وإثبات لعدم وجود خصوصية على الإنترنت مع غالبية المواقع وبالأخص الشبكات الإجتماعية وأيضا هو رداً على من قام بالسخرية مني ومما أقدمه. لقد ذكرت بأنه تحدي لأنني قد أقتبست فيديو إنجليزي قديم في حلقة اليوم ولكني لم أقم بترجمته لأجعل الحصول على المعلومة منه به بعض المتعة والتحدي للمستخدمين.


مواضيع أخرى سابقة ربما يهمك مشاهدتها:
10 نصائح ذهبية ومهمة لحمايتك على الإنترنت
إنتبهوا لأطفالكم - خطورة مواقع التواصل الإجتماعي على البنات الصغيرة
سوف أخدعك في هذا الفيديو وأنت لا تعلم
تحذير للبنات : بالدليل خطورة نشر الصور الشخصية على الشبكات الإجتماعية
أشياء قد تعرضك للخطر والمسائلة القانونية إذا نشرتها على الشبكات الإجتماعية

أترككم مع حلقة اليوم ومشاهدة ممتعة إن شاء الله .


رابط الحلقة على يوتيوب: https://youtu.be/x9n5dWxpLQ4

اسم المراجعه: لا توجد خصوصية على الإنترنت - شاهد واحكم بنفسك (تحدي) الوصف: هذا الفيديو مرتبط بموضوع الخصوصية على الإنترنت وخصوصا الشبكات الإجتماعية .. هل حقا يوجد خصوصية مع هذه المواقع ؟ .. شاهد واحكم بنفسك . تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top