0
البرمجة هي عملية إعطاء الكمبيوتر أوامر ليقوم بتنفيذها. هذا هو التعريف المختصر للبرمجة ولكني شخصياً لدي تعريف آخر وهو أن البرمجة هي فكرة نقوم بتحويلها إلى أكواد ثم نعطيها للكمبيوتر ليقوم بتنفيذها. أقول ذلك لأنك قبل تنفيذ البرمجة فأنت تطبق فكرة أتت إلى ذهنك وبناء عليه تقوم بتحويلها إلى برنامج أو لعبة أو أي شئ آخر. مجال البرمجة في الوطن العربي يعاني من الظلم للأسف والكثير منا يعلم ذلك, وأتمنى من الله أن ينتهي الظلم لكافة المجالات في الوطن العربي وخاصة المجال التقني.
أشارككم 6 قنوات عربية رائعة لتعلم البرمجة

كما نعلم بأن محتوى الإنترنت العربي ضعيف وتقدمه بطئ مقارنة بالإنترنت الغربي, ولكن ذلك لعدة أسباب من ضمنها عدم مشاركة المعلومة وإحتكارها ومبدأ حب النفس أكثر من حب الخير لذلك تجد قنوات إذا وجدت محتوى مفيد في قناة ما أو موقع ما لا يقوم بتقديمه كنوع من الحقد أو الخوف على أن تضيع منه الزيارات والمتابعات والأرباح ... إلخ. أعذروني إن قلت لكم بأن هذا تفكير عقيم ومريض وإذا أردنا فعلياً أن نقوم بإثراء محتوى الإنترنت العربي وأن نساهم ولو بالقليل في ذلك فلابد من أن يتغير هذا التفكير. من ضمن الأسباب الأخرى أيضاً هي أننا أصبحنا نتسابق في مشاهدة التفاهات والإهتمام بها أكثر من أي شئ وأصبح من يقدم العلم أو من يقدم أي محتوى علمي مفيد لا يجد نتيجة ذلك سوى الإحباط والتهكم عليه والهجوم عليه أيضاً في بعض الأحيان ولذلك نحن أصبحنا جهلاء وفي القاع, فلقد ضاع منا العلم والدين للأسف.

في حلقة اليوم أشارككم عدد 6 قنوات عربية لتعلم البرمجة وهذه القنوات موجهة للمبتدئين والمحترفين أيضا وهذه القنوات أستخدمها وأستفيد منها أيضاً بصفة شخصية ولذلك أحببت أن أشاركها معكم في حلقة اليوم فربما من يتابع هذه الحلقة يقد ضالته في هذه القنوات.

أرجو منكم الدعم من خلال الإشتراك في القناة والإعجاب بالفيديو ومشاركته مع أصدقائكم. مشاهدة ممتعة إن شاء الله .

 6 قنوات عربية لتعلم البرمجة



رابط الحلقة :

روابط القنوات بنفس ترتيب الحلقة :

قناة عبد العزيز حسن : هنــا
قناة عبد الله عيد : هنــا
قناة محمد عيسى : هنــا
قناة الزيرو ويب سكول : هنــا
قناة محمد يحيى : هنــا
قناة الوصلة : هنــا
اسم المراجعه: أشارككم 6 قنوات عربية رائعة لتعلم البرمجة الوصف: البرمجة هي عملية إعطاء الكمبيوتر أوامر ليقوم بتنفيذها. هذا هو التعريف المختصر للبرمجة ولكني شخصياً لدي تعريف آخر وهو أن البرمجة هي فكرة نقوم بتحويلها إلى أكواد ثم نعطيها للكمبيوتر ليقوم بتنفيذها. أقول ذلك لأنك قبل تنفيذ البرمجة فأنت تطبق فكرة أتت إلى ذهنك وبناء عليه تقوم بتحويلها إلى برنامج أو لعبة أو أي شئ آخر. مجال البرمجة في الوطن العربي يعاني من الظلم للأسف والكثير منا يعلم ذلك, وأتمنى من الله أن ينتهي الظلم لكافة المجالات في الوطن العربي وخاصة المجال التقني. تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top