2
لكي تصبح هاكر أخلاقي فلابد أن تعلم بأن ذلك لن يكون في يوم وليلة لأنك سوف تحتاج إلى تعلم الكثير ثم إتقانه, لكن قبل البدء في ذلك لابد أن تنسى أو تتناسى الأهداف الغير أخلاقية والنوايا السيئة مثل التعلم لإيذاء الغير وهذا نراه كل يوم في مجتماعتنا العربية بكل أسف. في حلقة اليوم سوف أساعدك على البدء في تعلم إختبار الإختراق وأمن المعلومات وهذا سوف يساعدك لتصبح هاكر أخلاقي إن شاء الله ولكن تذكر بأنني قلت بأن هذا ليس في يوم وليلة ولابد من التعب والصبر حتى تصبح ما تطمح إليه وبالتأكيد أتمنى أن يكون ما تطمح إليه هو لهدف نبيل وجيد.

مصادر مجانية تساعدك لتصبح هاكر أخلاقي | Ethical Hacking

بعض المواقع وبعض قنوات اليوتيوب التي سوف أقدمها في حلقة اليوم تتناول بالشرح محتويات منهج شهادة الهاكر الأخلاقي والمعروفة بـ C|EH أو EC-Council Certified Ethical Hacking والتي تمنحك رخصة وشهادة تمكنك من مزاولة العمل كمختبر إختراق وإجراء إختباراتك الأمنية وهجماتك على أنظمة الحماية للشركات وغيرها من الأنظمة بشكل قانوني.

كما نعلم بأن هذا المجال يتطلب معرفة ودراية بأنظمة التشغيل وكذلك البرمجة ولذلك قمت بتقديم أول موقع في الشرح وهو عبارة عن دورة تدريبية بعنوان CompTIA Linux+ وهي عبارة عن شهادة لكن الموقع الذي قدمته يقدم لك شرح منهج هذه الشهادة فقط مجاناً. أيضا يمكنك الرجوع لهذا الموضوع للحصول على أفضل القنوات العربية لتعلم لغات البرمجة.

إختبار الإختراق أو Penetration Testing أو ما يعرف إختصاراً بـ Pen.Testing هي عملية يقوم بها الهاكر الأخلاقي Ethical Hacker أو White Hat Hacker بتنفيذ هجمات حقيقية على نظام شركة ما يتم التعاقد معها على ذلك بشكل قانوني وذلك كي يتمكن من إكتشاف الثغرات الموجودة في نظام هذه الشركة ومن ثم يقوم بإصلاحها وترقيع هذه الثغرات حتى لا تعرض أنظمة الشركة للهجمات من أطراف خارجية وبالتالي تتعرض للخطر.

للأسف معظم هذه المواقع والقنوات هي أجنبية لأنني بكل صراحة لم أجد مواقع عربية جيدة تحاكي هذه المواقع من حيث المحتوى وتنظيم الدورة التدريبية ولكني لا أعرف سوى موقع عربي واحد وبالرغم من أنه ليس ضخم إلا أنه موقع مفيد ويقدم محتوى جيد ومتميز وسط مجتمع الإنترنت العربي ولذلك قمت بضمه للقائمة.

لقد قمت بتجميع عناوين هذه المواقع والقنوات في ملف واحد وتنظيمها وترتيبها حسب ترتيب الشرح في الحلقة ويمنكم تحميله من الرابط في نهاية الموضوع. لن أطيل عليكم وأترككم لمشاهدة حلقة اليوم ولا تنسوا الإشتراك في القناة والإعجاب بالفيديو ومشاركته مع أصدقائكم حتى تعم الفائدة على الجميع بإذن الله.

مصادر مجانية تساعدك لتصبح هاكر أخلاقي | Ethical Hacking



رابط الحلقة على يوتيوب : https://youtu.be/sm1e1eGQrs8





رابط تحميل ملف الروابط : هنــــــا
اسم المراجعه: مصادر مجانية تساعدك لتصبح هاكر أخلاقي | Ethical Hacking الوصف: أشارككم في حلقة اليوم عدة مواقع وقنوات يوتيوب تعلمك وتساعدك لتصبح هاكر أخلاقي ومختبر إختراق Ethical Hacking & Penetration Testing مجاناً وبإحترافية وجودة عالية حيث ستتعلم من خلال الكتب والفيديوهات والكورسات بتسلسل منتظم حتى لا يحدث لديك تشتيت. معظم هذه المواقع يتمحور محتواها حول شهادة الهاكر الأخلاقي C|EH أو ما تعرف بـ E-Council Certified Ethical Hacking والتي تمنحك رخصة مزاولة إختبار الإختراق كوظيفة رسمية قانونية بعد التدريب والحصول على هذه الشهادة. تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

  1. الرابط مش شغال بالنسبة لملف الروابط

    ردحذف
    الردود
    1. أعتذر عن ذلك ولكن الخطأ كان من شركة ميديا فاير نفسها .. عموما تم تحديث الرابط وأشكرك على تنبيهي أخي الفاضل ...

      حذف

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top