0
أسعد الله أوقاتكم دائما بكل خير أعزائي متابعي مدونة الحماية, واليوم موعدنا مع إجابة ألغاز حلقة الأسبوع الماضي كما وعدتكم حيث تناولت بالشرح إجابة وماهية هذه الألغاز. الألغاز التي قدمتها كانت تستهدف إختبارك ومعرفة مدة خبرتك أو قوة ملاحظتك في معرفة فيروسات الكمبيوتر ورسائل الإصطياد Phishing Scams والتي تتسبب في خسائر فادحة كبيرة على أكثر من شكل لجميع المستخدمين الذين أصبحوا ضحايا لهذه الهجمات حيث أنه تقدر حجم رسائل الإصطياد التي يتم إرسالها عبر الإنترنت شهرياً 6.1 بليون رسالة إصطياد وبالطبع هذا عدد ضخم جداً.
رسائل الإصطياد والفيروسات | إجابة حلقة الألغاز

رسائل الإصطياد كما نعلم معظمها تحاول سرقة بياناتك ومعلوماتك الحساسة التي لا يعرفها أحد سواك مثل كلمات المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني أو الحسابات البنكية... إلخ وتكون هذه الرسائل في الغالب تعتمد على طريقة الخداع حيث أنها يكون لها نفس تصميم صفحات موقع الشركة أو الخدمة التي يحاولون سرقة بياناتك الخاصة بها.

كذلك أيضا كما ذكرت فقد إختبرت مدى خبرتكم في معرفة الفيروسات التي تصيب نظام التشغيل ويندوز وذلك عن طريق الـ Task Manager والـ Startup حيث أن هذه الخطوات هي خطوات مبدأية تستخدم في تشخيص حالة النظام عند وجود شك بإصابته بالفيروسات.

كنت قد ذكرت في حلقة الأسبوع الماضي بأنني سوف أقوم بنشر أسماء من قاموا بالإجابة على كامل الألغاز بشكل صحيح. لكن لم يقم أحد بالإجابة على الألغاز كاملة بشكل صحيح فالجميع قد أخطأوا وخصوصاً في اللغز الرابع حيث أن جميع من قاموا بالإجابة على هذا اللغز إما أخطأوا أو لم يقوموا بالأجابة عليه وبذلك أكون قد نجحت في التحدي حيث أنه كان عنوان هذه الحلقة هو " أتحداك أن تقوم بالإجابة على هذه الألغاز كاملة بشكل صحيح " وبما أن الشرط لم يتحقق فقمت بنشر جميع أسماء المتابعين الذين كانت إجاباتهم بها جزء صحيح سواء كان هذا الجزء كبيراً أم صغيراً.

لن أطيل عليكم ولكن أرجوا منكم التركيز فيما أقول وكذلك الحذر دائماً وعدم تجاهل هذه الأشياء حيث أنك في لحظة غفلة فقط وعدم تركيز وإهتمام قد تفقد أشياء لا تتوقعها وتندم بعد ذلك على أنك لم تكن حذر. مشاهدة ممتعة إن شاء الله.

رسائل الإصطياد والفيروسات | إجابة حلقة الألغاز



رابط الحلقة :https://youtu.be/Bhfbu8OMRjQ

رابط موقع الإختبار المذكور في الحلقة: Dell SonicWALL Phishing IQ Test

بعد الإنتقال للموقع قم بالضغط على زر Take The Quiz لتبدأ الإختبار, وعندما يبدأ الإختبار سوف يستعرض لك عدد عشرة أسئلة على هيئة صور وعليك إختيار إجابة من الثلاثة إختيارات أعلى كل صورة وسوف تكون هذه الإختيارات كما يلي :

No Answer - وهذا إذا كنت لا تعرف الإجابة.
Legitimate - ومعناها رسالة شرعية أو قانونية أو غير مزيفة.
Phishing - ومعناها رسالة إصطياد.

بعد الإنتهاء من الإختبار سوف ترى نتيجتك النهائية وإذا كان هناك خطأ ما فسوف تراه وكذلك سوف ترى الحل الصحيح مع التوضيح. أراكم الحلقة القادمة على خير بإذن الله.
اسم المراجعه: رسائل الإصطياد والفيروسات | إجابة حلقة الألغاز الوصف: حلقة اليوم هي إجابة وشرح الألغاز التي تم تقديمها في حلقة الأسبوع الماضي والتي كانت تضمن ألغاز حول رسائل الإصطياد Phishing Scams وكذلك أيضاً فيروسات الكمبيوتر بالإضافة إلى نشر أسماء المتابعين الذين قاموا بالإجابة وكانت إجابتهم بها جزء صحيح سواء كان جزءاً كبيراً أم جزءاً صغيراً . وفي النهاية أشكر كل من تفاعل مع حلقة الأسبوع الماضي. أتمنى لكم الإستفادة ومشاهدة ممتعة إن شاء الله. لا تنسوا الإشتراك في القناة + الإعجاب بالفيديو + المشاركة مع أصدقائكم. تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top