0
السلام عليكم ورحمة الله , 

مدونة الحماية




إذا كنت ممن يعانون من استلام رسائل مزعجة على البريد الإلكتروني الخاص بهم فهذا الموضوع من أجلك يحتوي على بعض النصائح القيمة لتجنب مثل هذه الرسائل.


النصيحة الأولى : فكر قبل أن تشترك . 
مدونة الحماية

لا تترك بريدك الإلكتروني ينتشر خلال شبكة الإنترنت فلا تقم بالإشتراك في أي موقع يرسل لك مثلا إشعار لتشترك فيه .
حاول قدر المستطاع أن تفهم أولا هل من الضروري وهل يستحق هذا الموقع أن أقوم بالإشترك فيه أم لا .

النصيحة الثانية : لا تترك بريدك الإلكتروني عام . 
مدونة الحماية

لا تترك بريدك الإلكتروني يظهر للعامة في الصفحات الشخصية الخاصة بك في مواقع الشبكات الإجتماعية فلابد أن تقوم بتغيير إعدادات الأمان لكي تحافظ على بريدك الإلكتروني خاص بك لا يراه غيرك أو من تحددهم أنت فقط ولا تشترك أيضا في أي موقع أو أي خدمة من الممكن أن تجعل بريدك الإلكتروني يظهر لأي أحد .

النصيحة الثالثة : تصرف بذكاء عندما تدخل بريدك الإلكتروني عبر الشبكة . 
مدونة الحماية

في بعض الأحيان تجد في بعض المنتديات وبعض الأماكن الأخرى على شبكة الإنترنت من الضروري أن تقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك .
لا تقم بفعل ذلك ببساطة هكذا ولكن قم بإستخدام بعض الخطوات الذكية لتفادي هذه الخطوات وكمثال أن تقوم بإدخال بريد إلكتروني وهمي بدلا من بريدك أنت .
هذه الخطوات الذكية البسيطة سوف تحمي بريدك الإلكتروني من السكربتات البرمجية والتي تقوم بسرقة البريد الإلكتروني المنشور للعامة خلال شبكة الإنترنت.

النصيحة الرابعة : لا تقم أبدا بالرد على الرسائل المزعجة . 
مدونة الحماية

إذا كنت تعتقد أنك الأذكى عندما تقوم بالضغط على روابط إلغاء الإشتراك في الرسائل المزعجة وبهذا سوف تقوم بإيقاف إستلام هذه الرسائل فأقول لك أنك مخطئ بنسبة كبيرة .
هذه الروابط مجرد خطوة للأمام بالنسبة لمصدر هذه الرسالة بمعنى أنه يقوم بوضع هذه الروابط للإختبار وليس كما تعتقد أنها لإلغاء الإشتراك ولكن كيف ؟
الأجابة هي أنه عندما تقوم أنت بالضغط على هذا الرابط فسوف يتأكد مصدر هذه الرسالة أو المبرمج لها بأن هذا البريد الإلكتروني فعال وصحيح ويعمل وليس به أي مشكلة .
دائما يجب أن تقوم بإختيار إبلاغ وبعدها حذف هذه الرسالة وهذا كله من خيارات بريدك الإلكتروني نفسها .

النصيحة الخامسة : إستخدم بريد إلكتروني مؤقت أو بديل . 
مدونة الحماية

بالطبع لا يخفى على الجميع التقدم الواضح في التكنولوجيا عموما وعلى شبكة الإنترنت وأيضا العالم الإفتراضي بالنسبة لنا على هذه الشبكة والذي جعلنا نحتاج للإتصال الدائم للإستفادة من بعض الخدمات والشبكات الإجتماعية وبعض المواقع الأخرى وهذا كله يستدعي وجود بريد إلكتروني للتسجيل في تلك الخدمات وغيرها من المواقع . لهذا أقترح بأن نقوم بإستخدام بريد إلكتروني بديل أو حتى مؤقت للإستخدام في مثل هذه الخدمات والمواقع التي تستدعي مننا الإتصال الدائم ولا نقوم بإستخدام البريد الإلكتروني الأساسي .
البريد الإلكتروني البديل أو المؤقت يمكن القول بأنك لن تقوم بفحصه مثل البريد الإلكتروني الأساسي ولن يعنيك إذا إستهدفته بعض الرسائل المزعجة .

النصيحة السادسة : قم بإلغاء الإشترك بطريقة آمنة . 
مدونة الحماية

مع أن هذه الطريقة تقليدية إلى حد ما وعملية مملة بالنسبة لنا إلا أنه ينصح بتطبيقها دائما إذا كنت تعرف الشركة أو الموقع الإلكتروني مصدر هذه الرسائل المزعجة ومتأكد من أمانها بالنسبة لك فهذه خطوة آمنة للضغط على الرابط وإن كان يحبذ نسخة ولصقة في متصفح آخر لفحصة أولا وبعدها يمكنك أن تقوم بإرسال طلب إلغاء إشتراك من قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بهم .
بعض المواقع الذكية في هذه الخدمة تغنيك عن فعل بعض الخطوات وتمتلك عملية آمنة تلقائية تساعدك في إلغاء الإشتراك بأمان وتزويدك بالإشعارات اللازمة لمعرفة الخطوة الحالية لك والقادمة أيضا حتى تستكمل عملية إلغاء الإشتراك بنجاح .

هذه بعض النصائح البسيطة لتفادي مثل هذه الرسائل المزعجة والتي أستخدمها شخصيا وأنصحكم بها عن تجربة .
أرجو أن أكون قد وفيت بالشرح ودمتم بخير ...


تقبلوا تحياتي... 

Dr.Virus 
A Man From Another World
اسم المراجعه: 6 نصائح لتجنب استلام الرسائل المزعجة على بريدك الإلكتروني الوصف: تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top