0


مدونة الحماية


بالتأكيد إذا كنت تعمل في مجال إختبار الإختراق Penetration Testing والحماية فأنت تعلم بأن أفضل توزيعة Linux في هذا المجال هي backtrack وقد تم إيقاف إصدارها ودعمها وتم إصدار توزيعة أخرى بدلا منها وأفضل منها وهي توزيعة Kali .
اليوم أقدم لكم توزيعة أخرى خاصة بمجال الحماية وإختبار الإختراق وهي ليست الوحيدة لكنها حسب رأي الكثير من مستخدميها فهي الأفضل من Kali فهذه التوزيعة هي توزيعة Cyborg Hawk وهي تمتاز حسب رأي المستخدمين عن توزيعة Kali بالآتي :

توزيعة Cyborg Hawk تحتوي على أكثر من 700 أداة بينما Kali تحتوي على 300 فقط .المصدر: مدونة الحماية    http://dr-virus.blogspot.com/2015/01/cyborg-hawk-linux.html
توزيعة Cyborg Hawk تحتوي على مجموعة أدوات خاصة بحماية الهواتف النقالة وتحليل الفيروسات والملفات الضارة الأخرى بينما توزيعة Kali لا تحتوي على ذلك.
توزيعة Cyborg Hawk سهلة الإستخدام وذلك ليس رأيي فقط ولكنه رأي الكثير ممن قاموا بتجربتها وهذا على عكس توزيعة Kali التي نجد فيها بعض التعقيد.
المصدر: مدونة الحماية    http://dr-virus.blogspot.com/2015/01/cyborg-hawk-linux.html
فعلى حسب وصف الكثير من مستخدميها هي الأكثر تقدما والأقوى والأفضل والأجمل على الإطلاق في وسط توزيعات إختبار الإختراق والحماية .
توزيعة Cyborg Hawk بها العديد من المميزات التي لا يمكن حصرها في هذا الموضوع ولكن سوف أذكر بعضها :
المصدر: مدونة الحماية    http://dr-virus.blogspot.com/2015/01/cyborg-hawk-linux.html
أدوات الإستغلال (Exploitation Toolkit) : تتيح لك إستخدام مجموعة أدوات لإختبار سلامة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بك وذلك من حيث إستغلالها بواسطة هذه الأدوات وتطبيق الثغرات والهجمات عليها لتحصل على أفضل النتائج والتقارير التي تتيح لك معرفة نقاط الضعف ومعالجتها .
الهندسة العكسية (Reverse Engineering) : حيث تقوم بعملية عكسية للأكواد الأساسية من أجل تحليلها والتعديل عليها إن أردت ومعرفة الأوامر التي تحتويها هذه الأكواد لعمل مضاد لها مثلا .
التحقيق الرقمي ( Forensics ) : ومن الممكن أن نطلق على هذا النوع من التحقيق الطب الشرعي الرقمي حيث تساعدك في كشف الأدلة الرقمية والتحقيق فيها وتفسير وتحليل البيانات الإلكترونية لإستخدامها في المحكمة قانونيا .

يوجد المزيد من المميزات الجملية والرائعة في هذه التوزيعة وبالمناسبة أحب أن أقول أن هذا هو الإصدار الأول من هذه التوزيعة ونتوقع بأن القادم بالتأكيد أفضل .
بالرغم من ذلك فهذا لا يجعلنا نشكك في قدرات وكفاءة نظام Kali والذي يعتبر إلى الآن الصديق الحميم لمختبري الإختراق .
صورة لسطح مكتب Cyborg Hawk :


مدونة الحماية

الموقع الرسمي للتوزيعة 
صفحة التوزيعة على فيسبوك
صفحة التوزيعة على تويتر
صفحة التوزيعة على جوجل بلس
موقع الشركة الرئيسية لفريق التوزيعة

يسعدنا إستقبال آرائكم في التعليقات ودمتم في خير ..
اسم المراجعه: توزيعة Cyborg Hawk Linux الأفضل والأقوى في مجال إختبار الإختراق الوصف: تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top