0
حلقة اليوم هي توضيح لبعض المصطلحات الشائعة لأنواع الملفات الضارة والتي يخلط بينها الكثير من المستخدمين ويختلط عليهم الامر ولا يستطيعون التفرقة بينها بشكل صحيح, ولذلك قمت بإعداد حلقة اليوم حيث قمت بإستعراض المصطلحات وتعريفها مع إعطاء نبذة مختصرة عن كل نوع. لابد أن تعلم عزيزي المتابع بأن هناك أكثر من نوع من الملفات الضارة ولكل منهم وظيفة محددة وخصائص محددة ولذلك من الخطأ أن يتم إطلاق نفس المصطلح على كل نوع فمثلا نجد كثير من المستخدمين يطلقون مصطلح فيرس على أي نوع من الملفات الضارة وهذا خطأ.
الأنواع المختلفة للملفات الضارة والفرق بينهم | Malicious Programs | Malware

بعد مشاهدتك لحلقة اليوم سوف تعرف الفرق بين المصطلحات الآتية :
- Malware / Malicious Programs
- Spyware
- Virus
- Worm
- Trojan-Horse
- Keylogger
- Dialer
- Rootkit
- Backdoor
- Adware



أرجو أن يتم إزالة الغموض بعد مشاهدتك لحلقة اليوم وأن يصبح الأمر واضحاً عن ذي قبل وأن تكون قد فهمت الفرق بين هذه الأنواع السابق ذكرها.

إن أعجبتك حلقة اليوم فرجاء لا تنسى الإشتراك في القناة والإعجاب بالفيديو تشجيعاً لي لنشر المزيد دائماً بإذن الله. أتمنى لكم مشاهدة مفيدة وممتعة إن شاء الله.

رابط الحلقة على يوتيوب : https://youtu.be/7pnVdOg4Ykw

تحديث :

تم نشر الجزء الثاني من حلقة توضيح الأنواع المختلفة للملفات الضارة وتعريفها. بعد مشاهدتك للجزء الثاني سوف تعرف الفرق بين المصطلحات التالية :
- Scareware
- Ransomware
- Browser Hijacker
- Bot
- Bloatware / Software Bloat


رابط الحلقة على يوتيوب : https://youtu.be/BbbBcvbTSt0
اسم المراجعه: الأنواع المختلفة للملفات الضارة والفرق بينهم | Malicious Programs | Malware الوصف: حلقة اليوم هي توضيح لبعض المصطلحات الشائعة لأنواع الملفات الضارة والتي يخلط بينها الكثير من المستخدمين ويختلط عليهم الامر ولا يستطيعون التفرقة بينها بشكل صحيح, ولذلك قمت بإعداد حلقة اليوم حيث قمت بإستعراض المصطلحات وتعريفها مع إعطاء نبذة مختصرة عن كل نوع. لابد أن تعلم عزيزي المتابع بأن هناك أكثر من نوع من الملفات الضارة ولكل منهم وظيفة محددة وخصائص محددة ولذلك من الخطأ أن يتم إطلاق نفس المصطلح على كل نوع فمثلا نجد كثير من المستخدمين يطلقون مصطلح فيرس على أي نوع من الملفات الضارة وهذا خطأ. بعد مشاهدتك لحلقة اليوم سوف تعرف الفرق بين المصطلحات الآتية : - Malware Programs / Malicious Programs - Spyware - Virus - Worm - Trojan-Horse - Keylogger - Dialer - Rootkit - Backdoor - Adware تقيم المراجع: 5 مراجعه بواسطة: Ahmed Sheta

إرسال تعليق Blogger Disqus

اترك تعليقك واعلم ان الله رقيبك

بسم الله الرحمن الرحيم

" ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

صدق الله العظيم

 
Top